الجمعة , 22 سبتمبر 2017
أخبار عاجلة
المشاركة في برنامج “أشكيكول القانون “

المشاركة في برنامج “أشكيكول القانون “

يشارك رئيس نادي قضاة المغرب و رئيسة المكتب الجهوي بمكناس في برنامج أشكيكول القانون الذي تبته اذاعة “مدينة FM ” يوم الاثنين 9 دجنبر 2013 ابتداء من الساعة الخامسة مساءا ، و ذلك لمناقشة مسودة مشاريع النصوص التنظيمية المتعلقة بالسلطة القضائية .

و يمكن متابعة البرنامج على الرابط التالي:http://www.medinafm.net/medina-fm-on-air/، و يمكن للجميع المشاركة في النقاش على الرقم الهاتفي 0535401112-0535401113.

4 تعليقات

  1. القاضي المستقل

    بالتوفيق و أعتقد أنه يجب تناول و تدارس الاشكالات الي تعيشها محاكم المملكة ، من نقص في الموارد البشرية و التجهيزات و أعوان الجلسات .

  2. مبادرة من شأنها أرشفة تاريخ النادي .

  3. لقد كان نادي القضاة مقنعا بطروحاته الرامية الى استقلال القضاء ، و حبذا لو كان وزير العدل و الحريات حاضرا ليرد على مقترحات النادي التي سنناضل جميعا من أجل تحقيقها كمحامين ، فنحن مع صوت الحرية و الاستقلال .

  4. ابو عبدالله الخطابي

    الاصلاح للعدالة تم بإبعاد عدد كبير من القضاة الذين لهم تجربة وخبرة في الميدان القضائي بإحالتهم على التقاعد بمجرد وصولهم سن ستين سنة في حين ان البلدان التي تحترم القانون وتود اصلاح العدالة تتمسك بالقضاة للعمل في سلك القضاء الى حين بلوغ سن السبعين سنة كفرنسا التي ننقل عنها كل شيء الا سن تقاعد القضاة ان الذي نفذ هذا الأمر لم يراع احتياجات المحاكم المغربية لهؤلاء القضاة و خبرتهم ان الذي احال هذا العدد الكبير نظر ميزانية الوزارة فكل قاض احيل على التقاعد منصبه المالي يستعمل في مناصب مالية لموظفين جدد بدون خبرة وعندما تسند اليهم مهمة الفصل القضايا يكونون بدون تجربة وخبرة ان الذي نفذ هذا الاجراء لم يفكر في مصلحة المتقاضين ولا يعرف المثل الذي يقول ” القاضي تكونه الايام “والمحامي يولد محاميا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


*