البلاغ التوضيحي الذي أصدره المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الإستئنافية بالرشيدية

البلاغ التوضيحي الذي أصدره المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الإستئنافية بالرشيدية خلال إجتماع المكتب الذي انعقد يوم الإتنين 26/01/2015 ردا على السيد رئيس المجلس البلدي للمدينة بخصوص إستفادة القضاة من 34 بقعة ارضية .
بسم الله الرحمان الرحيم
بلاغ توضيحي للرأي العام المحلي لمدينة الرشيدية
بخصوص ما نشر بالجريدة الالكترونية *الرشيدية 24*
حول استفادة القضاة من 34 بقعة أرضية
إن المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بالرشيدية إذ يستغرب ماورد في بلاغ السيد رئيس المجلس البلدي للمدينة ، الذي جاء في عنوانه :
“شرح أسباب رفضه تفويت بقع أرضية للقضاة والمطالبة بتخصيصها لإعادة إيواء سكان تاركة القديمة”
فإنه بعد الإطلاع على البلاغ المذكور ، يبدي ما يلي:
– إن ودادية “النماء” السكنية التي يتحدث عنها السيد الرئيس وإن كانت تضم بين أعضائها ثلاث أو أربع قضاة فهذا لا يعني أنها ودادية خاصة بالقضاة، كما أنها لا تمثلهم .
– باستثناء الأربع قضاة المشكلين لمكتب الودادية السكنية ، فإن باقي قضاة الدائرة الاستئنافية بالرشيدية البالغ عددهم أكثر من خمسين (50) قاضيا لم يستفيدوا من البقع الأرضية المذكورة ، وليست لهم أي رغبة في ذلك ، خارج المساطر القانونية المعمول بها في هدا الصدد .
– إن القانون الأساسي لودادية “النماء” السكنية لا يشير إلى الصفة القضائية لأعضاء مكتبها ناهيك عن وجود أشخاص لا تربطهم علاقة بالقضاء.
– إن المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بالرشيدية يؤكد رفضه لكل حيف وتمييز بين المواطنين ويتشبث باحترام المساطر القانونية المعمول بها تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
– و في الختام فإن المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب يطالب بفتح تحقيق شفاف و نزيه في التصريحات التي جاءت على لسان رئيس المجلس البلدي حول مدى إحترام الإجراءات و الشروط القانونية في هذا الشأن ، و إعلام الرأي العام بنتائج التحقيقات المباشرة، و ترتيب الأثار القانونية عليه، تكريسا لدولة الحق و القانون.
المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بالرشيدية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*