بيان المكتب الجهوي بوجدة تضامنا مع الأستاذ محمد الهيني

بسم الله الرحمن الرحيم
علاقة بقضية الأستاذ محمد الهيني نائب الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، عقد المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بوجدة اجتماعا استثنائيا يوم 14-01-2016، وذلك تنفيذا لتوصية المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب.
وخصص الاجتماع لمناقشة تطورات قضية الأستاذ الهيني المحال على المجلس الأعلى للقضاء، بسبب التعبير عن رأيه بخصوص مشروعي القانونين التنظيميين المتعلقين بالسلطة القضائية.
ويعد مناقشة مختلف التطورات المتعلقة بالمتابعة الجارية في حق زميلنا الأستاذ محمد الهيني قرر المكتب ما يلي:
أولا: يعلن عن تضامنه المطلق مع الأستاذ الهيني، ويسجل بكل قلق الأسباب المعتمدة في متابعته، ويسجل بكل أسف وحسرة التضييق على حق القضاة في التعبير عن آرائهم بخصوص القوانين التي تخص وضعيتهم المهنية.
ثانيا: يؤكد أن متابعة زميلنا الأستاذ محمد الهيني بناء على مجرد التعبير عن رأيه وانتقاده لمشاريع القوانين المتعلقة بالسلطة القضائية، وبناء على شكاية مقدمة من طرف بعض الفرق البرلمانية، غير سليمة ولا أساس لها لا من حيث الواقع أو القانون.
ثالثا: يتمسك بضرورة تأجيل جميع المتابعات التأديبية في حق القضاة، الى حين تنصيب مؤسسة المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وذلك ضمانا للحقوق المكفولة للقضاة دستوريا وأهمها حقوق الدفاع وحق الطعن في المقررات التأديبية الصادرة في حقهم.
رابعا: يدعوا السادة القضاة بالدائرة الاستئنافية بوجدة الى التطوع لمؤازرة الأستاذ الهيني، وتكوين لجنة للدفاع، تنضم الى باقي الأساتذة الذين تطوعوا للدفاع عن زميلنا.
المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بوجدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*