تهنئة واخبار

يتقدم  المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادق الثامن من مارس من كل سنة ، بأحر التهاني واصدق المتمنيات للمرأة المغربية بشكل عام والمرأة القاضية بشكل خاص  التي  تعاني بشكل مضاعف في أداء واجباتها المهنية وأداء رسالة القضاء على اكمل وجه في ضل انعدام الظروف المواتية للعمل وشح مبادرات التشجيع  وقلة فرص البروز المهني ومحدودية آفاقه – على غرار أخيها الرجل –  وضعف التمثيلية في  المسؤولية القضائية بكافة أنواعها.

ويبقى أهم ما تحق  في هذا المجال ونحن نحتفل بمناسبة 8 من مارس لهذه السنة 2017 هو وصول 3 قاضيات إلى المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن طريق “الكوطا” المخصصة للمرأة القاضية في دستور 2011 .وهي مناسبة لتجديد التهنئة لهن على هذا النجاح الذي نعتبرة بداية على امل أن تصل لنسب أفضل في السنوات المقبلة .

ودأبا على العادة التي اتبعها نادي قضاة المغرب في تخصص جائزة سنوية تسمى جائزة المرأة القاضية ، تنفيذا لتوصيات مجلسه الوطني في دورته الأولى ، وبعد التداول بين اعضاء المكتب ، تقرر ما يلي :

أولا : قرر منح  جائزة المرأة القاضية لسنة 2017 لكل من السيدات :

  • الاستاذة سناء بوسلهام : القاضية بالمحكمة الابتدائية بفاس (أحد المؤسسين الاوائل لصفحة نادي قضاة المغرب على الفايسبوك وباسمها الكامل والتي حضرت محطة 20 غشت 2011 وعضوة بالمجلس الوطني لولاتين).
  • الاستاذة أمينة ناعمي :  المستشارة بمحكمة الاستئناف بالرباط.
  • الاستاذة آمال حماني : القاضية بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة تكريما لها على ما تقدمه من مجهودات  داخل نادي قضاة المغرب ولما تعرضت  له السنة الماضية لعقوبة قاسية من المجلس الاعلى للقضاء لمجرد انها مارست حريتها في التعبير.
  • الاستاذة سناء حجاجي : قاضية بالمحكمة الابتدائية ببني ملال وعضوة المكتب الجهوي بها  تكريما لها على حضورها الدائم لمحطات النادي وانضباطها الجمعوي.
  • الاستاذة مليكة باكريم : القاضية بالمحكمة الابتدائية بطنجة  الحاضرة دوما في محطات النادي والتزامها بجميع الاشكال التعبيرية التي قررها هذا الاخير.

ثانيا : اذ يهنئ  المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب  كافة المتوجات لهذه السنة ، فإنه يدعو كافة  المكاتب الجهوية بهذه المناسبة  إلى  تخصيص جائزة جهوية للمراة القاضية على صعيد الدوائر الاستئنافية التي يشملها اختصاص  كل مكتب جهوى .

وكل عام والمرأة  المغربية والقاضية بألف خير.

المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب

يوم 8-مارس-2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*