تهنئة ولفت للانتباه

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من شهر ماس من كل سنة، يسعد المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب أن يهنئ كل الزميلات القاضيات بهذه المناسبة، ويحيي عاليا المجهودات التي تبذلها المرأة القاضية في أداء رسالتها وواجباتها القضائية تجاه الوطن والمتقاضين، جنبا الى جنب مع أخيها القاض الرجل.

وفي مقام هذه المناسبة، يدعو “نادي قضاة المغرب” الجهات المسؤولة عن إدارة المرفق القضائي الى الاهتمام بظروف اشتغال المرأة القاضية من حيث تحسينها وتخفيف العبء عليهن، وذلك بالزيادة في الموارد البشرية القضائية، وتحفزيهن من الناحيتين المادية والمعنوية، وإقرار برامج تساعد على الرفع من حظوظ التباري حول مناصب مهام المسؤولية الإدارية القضائية في مساواة تامة مع أخيها القاضي الرجل.

كما يحث “نادي قضاة المغرب” مكاتبه الجهوية على اتخاذ مبادرات للاحتفال بهذا اليوم، والاستمرار في تفعيل السنة التي دأبت عليها، والمتعلقة بجائرة المرأة القاضية، وذلك من خلال اختيار قاضية أو اكثر على الصعيد الجهوي. كما يخبر المكتب التنفيذي، أنه سيعلن لاحقا عن اسم المرأة القضائية المختارة على الصعيد الوطني.

إن “نادي قضاة المغرب”، إذ يحتفل بهذه المناسبة منذ تأسيسه، فإنه يغتمنها فرصة لإثارة الانتباه الى وضع المرأة القاضية من خلال الواقع المعيش، والمطالبة بتحسينه دون أن يقتصر خطابه على الاحتفالية الظرفية والشكلية، وكل عام وزميلاتنا القاضيات في مختلف ربوع المملكة بالف خير.

المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*