بيان المجلس الوطني لنادي قضاة المغرب خلال دورته الأخيرة من الولاية الأولى:

انعقدت بتاريخ 9 غشت 2014 بالمعهد العالي للقضاء الدورة الأخيرة للمجلس الوطني بطلب من رئيس نادي قضاة المغرب ، و بعد مناقشة مشروع جدول الأعمال و المصادقة عليه وفق القواعد الدستورية الديمقراطية تقرر اصدار البيان التالي :

أولا: يعرب المجلس الوطني عن شكره و امتنانه لكافة الأجهزة الوطنية و الجهوية  ، على مساهماتها الفعالة  و المسؤولة في انجاح جميع محطاته  التاريخية  و الدفاع عن الأهداف المحددة في القانون الأساسي .

تانيا: يحيي جميع أعضاء نادي قضاة المغرب على التفافهم و تمسكهم باطارهم  العتيد نادي قضاة المغرب ، و تنفيذهم جميع توصيات الأجهزة الوطنية بروح المواطنة و الأخلاق القضائية رغم التضييقات التي واكبت مسار  التأسيس و تنزيل المبادرات.

تالثا: يسجل اصراره على الدفاع على تصوراته المتعلقة بالقانونين التنظيميين المتعلقين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية و النظام الأساسي للقضاة ، و التي تنسجم مع المعايير الدولية و روح الدستور و الارادة الملكية السامية .

رابعا:دعوته  سائر أعضائه للتعبئة لحضور أشغال الجمع العام  المقبل  و الذي ستم الاعلان عن تحديد تاريخه و مكانه  من طرف رئيس نادي قضاة المغرب طبقا لأحكام المادة 21 من القانون الأساسي.

خامسا : يدعو رؤساء المكاتب الجهوية الى الاسهام في نجاح الجمع العام المقبل و الذي يترجم  الديموقراطية الحقيقية  ، عن طريق الاسراع في ارسال طلبات الانخراط الى  السيد  الكاتب العام لتحيين لائحة المؤتمرين .

و في الختام فان المجلس الوطني  يجدد دعوته لجميع القضاة أعضاء نادي القضاة  الى ترسيخ مفاهيم و مبادئ التأسيس ، و التي تقوم على التضامن و الكرامة و استقلال السلطة القضائية .

عاش نادي قضاة المغرب

المجلس الوطني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*