بــــــيان نادي قضاة المغرب – كورنا

بناء على القانون الأساسي لجمعية “نادي قضاة المغرب”، ولا سيما المادة الرابعة منه، تدارس المكتب التنفيذي لهذا الأخير، يومه 11 مارس 2020، موضوع الوباء العالمي الموسوم بـ” كورنا”. وبعد وقوفه على كافة البلاغات والكتب والبيانات التي أصدرتها السلطات الصحية بالمملكة، ومختلف الجهات الإدارية الرسمية المعنية، وظروف اشتغال السادة القضاة والموظفين ومختلف الفاعلين بالمحاكم والمؤسسات القضائية، فإنه قرر إصدار البيان التالي:

  1. يدعم “نادي قضاة المغرب” كل الخطوات والجهود الرسمية المباشرة، أو تلك التي تجري امتدادا لها، والهادفة إلى محاصرة الوباء المذكور أعلاه، والقضاء عليه، وقبل ذلك الوقاية منه. ولهذه الغاية، يدعو الجميع إلى الإسهام في هذه الجهود عن طريق توخي الحيطة والحذر، واتباع النصائح الصادرة عن السلطات الصحية، وتفادي نشر أو مشاركة أي معلومات غير صادرة عنها بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي.
  2. يطالب وزارة العدل، وبتنسيق كامل مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية، إلى القيام بإجراءات عاجلة مادية ولوجستيكية بمختلف محاكم المملكة، تستهدف الحفاظ على صحة العاملين بها من قضاة وموظفين ومختلف الفاعلين في العدالة، وكذا كافة مرتفقيها، مع تشكيل خلية لليقظة، مركزيا وجهويا، بإشراك كل الفاعلين، وفي مقدمتهم الجمعيات المهنية القضائية.
  3. يقرر، إسهاما منه في الجهود الوطنية الرامية لمحاربة الوفاء ومنع انتشاره، وحفاظا على صحة الجميع، إيقاف جميع أنشطته مؤقتا، ولا سيما الاجتماعات المباشرة لأجهزته، وتنظيم الندوات والورشات، ومختلف الأنشطة الموازية، إلى حين اتضاح الرؤيا بخصوص موضوع الوباء.

وفي الختام، نسأل الله تعالى أن يحفظ بلدنا المغرب، وكافة المواطنين، والعالم أجمع.

المكتب التنفيذي لـ “نادي قضاة المغرب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*